الاثنين، 25 ديسمبر 2017

القرآن الكريم بصوت أشهر القراء



المكتبة الصوتية للقرآن الكريم

 بعدد كبير من القراء و بعدة روايات 

بأعلى جوده واقل حجم

يتم تحديث المكتبة بأستمرار واضافة القراء

~ سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ~

 اللهم إجعلها صدقة جارية لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات ولمن اعاننا على نشرها

 {اللهم آمين}








القرآن الكريم هو الكتاب الرئيسي في الإسلام، أنّه كلام الله المنزّل على نبيه محمد للبيان والإعجاز، المنقول عنه بالتواتر ، وهو آخر الكتب السماوية بعد صحف إبراهيم والزبور والتوراة والإنجيل. كما يعدّ القرآن أرقى الكتب العربية قيمة لغوية ودينية، لما يجمعه من البلاغة والبيان والفصاحة.
وقد وحد القرآن الكريم اللغة العربية توحیداً کاملاً وحفظها من التلاشي والانقراض، كما حدث مع العديد من اللغات السّامية الأخرى، التي أضحت لغات بائدة واندثرت مع الزمن وبالتالي عدم القدرة على مسايرة التغييرات والتجاذبات التي تعرفها الحضارة وشعوب العالم القديم والحديث.
ويحتوي القرآن على 114 سورة تصنف إلى مكّية ومدنية وفقاً لمكان وزمان نزول الوحي بها. القرآن أنزله الله على لسان الملك جبريل إلى النبي محمد على مدى 23 سنة تقريباً، بعد أن بلغ النبي محمد سن الأربعين، وحتى وفاته عام 11 هـ/632م. القرآن حُفظ بدقة، على يد الصحابة، بعد أن نزل الوحي على النبي محمد فحفظه وقرأه على صحابته، وأن آياته محكمات مفصلات وأنه يخاطب الأجيال كافة في كل القرون، ويتضمن كل المناسبات ويحيط بكل الأحوال.







القرآن الكريم بصوت القارئ 

احمد بن على العجمى

برواية حفص عن عاصم





أحمد بن علي العجمي اليامي قارئ قرآن سعودي ولد سنة (24 فبراير 1968) في مدينة الخبر.
وهو من أشهر القراء في العالم الإسلامي ويتميز بحسن الصوت وجمال التلاوة











القرآن الكريم بصوت القارئ 

توفيق الصايغ

برواية حفص عن عاصم





ولد توفيق بن سعيد الصائغ في أسمرة بدولة إريتريا وعاش في السعودية من صغره. أحد تلاميذ الشيخ محمد بن العثيمين وحاصل على ماجستير من جامعة الإمام وإمام مسجد اللامي في جدة سابقا. حصل على الجنسية البحرينية بعد ما قامت السلطات السعودية بإبعاده.
 درس المرحلة الابتدائية: بمدرسة الملك فيصل الابتدائية في جدة ثم المرحلة المتوسطة في كل من مدرسة البحر الأحمر المتوسطة و مدرسة الرازي المتوسطة بعدها انتقل لدراسة المرحلة الثانوية بمعهد جدة العلمي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقد تخرج بامتياز وحصل على شهادة الجامعة (الطالب الأمثل).
 أتم دراسة الجامعية بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم وقد تخرج بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى
حصل على الماجستير من جامعة أم القرى بمكة المكرمة بدرجة 98وتقديرامتياز مع التوصية بالطبع والتداول بين الجامعات.

 درس على كل من العلامة الشيخ: محمد الصالح العثيمين، محمد صدقي البورنو، عبد الحميد أبوزنيد، صالح السلطان، خالد المصلح في العقيدة، الشيخ خالد الشيقح في الفقه و الشيخ عبدالرحمن الدهش في النحو.
 كما قرأ القرآن على كل من الشيخ محمد حبيب الرحمن (من الباكستان)، الشيخ محمد إبراهيم شتا (من مصر) وطرفاً على الشيخ يحي عبد الرزاق الغوثاني (من سوريا) غادر المملكة العربية السعودية في ذي القعدة من عام 1435 هـ بعد أن قضى بها 33 عامًا.











القرآن الكريم بصوت القارئ 

رعد الكردى





رعـد مـحـمـد الـكـوردی مواليد 16 ابريل  كركوك العراق 1991
يتميز بقرائتة الهادئة











القرآن الكريم بصوت القارئ 

خالد الجليل

برواية حفص عن عاصم





خالد بن فهد الجليل قارئ من المملكة العربية السعودية.
 امام وخطيب مسجد الملك خالد بالرياض.
يعتبر الشيخ خالد الجليل من كبار قراء العالم الاسلامي في العصر الحالي وقد عُرف بتلاواته الحزينة والمبكية وقد ظهر ذلك جليا في كثير من قراءاته في صلاة القيام في شهور رمضان من كل سنة حيث يضج مسجد الملك خالد بالرياض حيث يؤم المصلين بالبكاء والنشيج تأثرا بتلاوته الحزينة











القرآن الكريم بصوت القارئ 

محمد المحيسني

برواية حفص عن عاصم





محمد بن سليمان المحيسني ولد سنة 1965 بالسعودية وهو من بين أقدم القراء المعاصرين في المملكة العربية السعودية، وهو إمام جامع عائشة الراجحي بمكة المكرمة، كما أنه أم في العديد من المساجد بالمملكة العربية السعودية مثل جامع القطري بمكة المكرمة، وكذا إمام سابق في بريدة (حي المنتزه) والرياض.
بدأ القارئ محمد المحيسني إمامة الناس في الصلاة منذ أن كان عمره 15 سنة بمسجد ناصر بن سليمان العباس تعالى بحي الخالديه (حي العنوز سابقا) بالعاصمة الرياض، يقرأ المحيسني بطريقة الحدر (تلاوة سريعة). وقد أصدر القارئ ظهرت أول تسجيلاته الصوتية سنة 1408 ثم المصحف الكامل من تلاوة التروايح والقيام لسنة 1409 حيث بدأت شهرة الشيخ.
يعتبر محمد المحيسني من رجال الأعمال ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المحيسني للاستثمار والتنمية وتختص في مجال العقار وبناء المجمعات السكنية والأبراج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.











القرآن الكريم بصوت القارئ 

العيون الكوشي

برواية ورش عن نافع





الشيخ العيون الكوشي إمام وخطيب بمسجد "الأندلس" في حي أناسي بمدينة الدار البيضاء.ولد بمدينة آسفي بالمغرب سنة 1967م. حفظ القرآن وعمره لا يتجاوز تسع سنوات,حصل على بكالوريا شعبة الآداب العصرية. تميز الشيخ بصوت شجي وخاشع في القراءة,و هو من كبار القراء المغاربة للقرآن الكريم برواية ورش عن نافع.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق