الخميس، 7 أكتوبر 2021

تعريب لعبة The Legend of Zelda Breath of the Wild

 


تعريب لعبة

لعبة المغامرة والعالم المفتوح

The Legend of Zelda

 Breath of the Wild

نسخة وي يو  + نسخة نيتندو سويتش

بحجم 30 ميجا

 تحميل مباشر 









تأتي هذه اللعبة في آخر سلسلة زمن لعبة "أسطورة زيلدا"، حيث يستيقظ لينك من سبات عميق ليصارع البلاء غانون ساعيًا لإنقاذ هايرال من شره المستعر. تميزت اللعبة بعالمها المفتوح الواسع ذي التصاميم الجميلة ورسوماتها الجذابة، حتى عُرِفَت كأفضل لعبة صدرت عام  صدورها.




جيم بلاى اللعبة











يمكنكم تجربة اللعبة والتعريب إما على الحواسيب الشخصية باستخدام المحاكيات (ينصح بنسخة Wii U في تلك الحالة، محاكي cemu)، وإما على الجهاز الأصلي للوي يو أو السويتش بعد تعديله لنزع حمايته (ما يسمى CFW).

يرجى الحصول أولا على اللعبة الرسمية بنسختها الصحيحة التي تتوافق مع باتش التعريب.

نسخة الوي يو / Wii U

نسخة التعريب: 07/10/2021 - التجريبية العلنية الأولى -

نسخة اللعبة المتوافقة: النسخة الأوروبية، التحديث 1.5.0 (أي v208)، الإضافة DLC 3.0 (أي 80)، الصيغة Loadiine
طرق التشغيل: الجهاز الأصلي (باستخدام WUPS SDCafeiine)، المحاكيات على الحاسب (Cemu)

أكثر نسخة مستقرة على محاكيات الحواسيب، متطلباتها التقنية أقل، علاوة على توافقها مع المودات (لا نضمن عدم تضارب تعديلات تعريبنا مع المودات التي تغير الخطوط أو النصوص)

نسخة الوي يو صدرت على عدة نسخ حسب التقسيم الجغرافي. لن يعمل التعريب مع غير النسخة الأوروبية بجميع تحديثاتها، بتحديد اللغة الإنكليزية.

باستخدام محاكي CEMU:

التعريب يستهدف نسخة Loadiine، وفيها عدة مكونات وهي اللعبة الأساسية (base game) و التحديث (update) و الإضافة (DLC). كل مكون فيها يحتوي ثلاث مجلدات وهي code (التطبيق) و content (الملفات) و meta (معلومات اللعبة).

طريقة تطبيق التعريب الصحيحة هي نسخ ملفات التعريب داخل مجلد content من مجلد التحديث update.

بعد تنزيل محاكي CEMU (هناك دليل على اليوتيوب لتحسين توافقه) نفتح فيه اللعبة وآخر تحديث وآخر إضافة. وعند ظهور اللعبة في قائمة ألعاب المحاكي، تأكد من ظهور رقم التحديث 208 و الإضافة 80.


ثم ننقر باليمين فوق اسم اللعبة وستظهر قائمة، نختار منها Update Directory. سيفتح لنا مجلد التحديث، نفتح content، و هناك ننسخ الملفات مع الموافقة على التعويض. هذه الطريقة تعوض الملفات الأصلية من اللعبة (انسخ الملفات الرئيسية في ملف احتياطي قبل هذه العملية)

في حالة استعمال المحاكي CEMU دون الرغبة بتعويض الملفات الأصلية

لضمان التوافق مع الملفات الأخرى (الأصلية، المودات الجانبية) يرجى تحميل الأداة BCML (تشترط بايثون و آخر نسخة من VC++ Redist)
و استعمال

.

في حالة استعمال الجهاز الأصلي (مع طريقة WUPS SDCafiine لتعويض الملفات):

يشترط أولا فك حمايته، ثم تنصيب Wii U Plugin Loader ثم WUPS (التفاصيل من هنا)، ثم يصنع في بطاقة SD في جذرها مجلد بالإسم التالي sdcafiine\00050000101C9500\content\ تنسخ إليه محتويات التعريب.
ملاحظة: هذه الطريقة تعوض فقط الملفات الضرورية للتعريب، و تتوافق مع الأقراص والنسخ الرقمية من اللعبة، وتتلافى مشكل البطء لنسخة Loadiine مع جهاز الوي يو. لكن اللعبة كل ثلاث ساعات تفرغ ذاكرتها، وقد يسبب ذلك تجاهلها لتعويض الملفات وعودتها للنسخ الأصلية. في تلك الحالة، ينصح بإعادة تشغيل اللعبة.



نسخة نينتندو سويتش / Nintendo Switch

نسخة التعريب: 07/10/2021 - التجريبية العلنية الأولى -

نسخة اللعبة المتوافقة: النسخة العالمية (ينصح بالتعيين لمنطقة أوروبية)، التحديث 1.6.0، الإضافة DLC 3.0
طرق التشغيل: الجهاز الأصلي (عن طريق LayeredFS)، المحاكيات على الحاسب (Yuzu أو Ryujinx)

لا تختلف عن نسخة الوي يو إلا لكون التحديث 1.5.0 أضاف لغات حصرية للسويتش، و التحديث 1.6.0 أضاف دعما لنينتندو لابو ونظارات الواقع الإفتراضي.

في حالة استعمال المحاكي (Yuzu، Ryujinx) عن طريق LayeredFS

غير منصوح به، مردود نسخة الوي يو على محاكيها مستقر أكثر.

نزل المحاكي، يضمن كون النسخة 1.6.0 وبآخر تحديث، وآخر إضافات (يظهر في اللعبة 1.6.0 و DLC 3.0)، و بالمنطقة الأوروبية، بتحديد اللغة الإنكليزية. فإن تجاهلت هذه الأمور قد تظهر الحوارات فارغة داخل اللعبة بسبب أنها تحاول إظهار نصوص عربية دون خط عربي.

ينقر باليمين فوق إسم اللعبة في القائمة ثم Open Mods Location ثم ينسخ محتوى التعريب إلى مجلد جديد بالإسم: Arabic\romfs\ ويفعل المود من المحاكي نفسه.

باستعمال الجهاز المعدل عن طريق LayeredFS

يجب فك حماية جهاز السويتش، وهناك طرق عديدة لذلك (لا يمكننا شرحها هنا) والمنصوح بها هي Atmosphere، في حين هناك طرق أخرى تعمل لكن غير منصوح بها على غرار sxos.



بعدها وجب إضافة التعريب بطريقة LayeredFS. الأمر في منتهى البساطة. انسخ ملفات التعريب، والصقها في المجلد المناسب في بطاقة SD (حسب نوع طريقة فك الحماية، وأحيانا حتى تحديثاتها). على حد علمنا حاليا، هذا المجلد في حالة أتموسفير هو atmosphere/contents/01007EF00011E000/Romfs و في حالة sxos هو sxos/titles/01007EF00011E000/Romfs ...

بعدها تفتح اللعبة بالمنطقة الأوروبية، بتحديد اللغة الإنكليزية.

إن واجهتكم أية مشكلة، تواصلوا معنا على سيرفر ديسكورد

التعريب مازال في المرحلة التجريبية العلنية، وهو قيد المراجعة ونحتاج التبليغ عن الأخطاء في قناة اختبار أسطورة زيلدا: نفس البرية في سيرفر الديسكورد.




















لتحميل اللعبة






شكر خاص من ادارة الموقع



لصناع التعريب



الحلم المتجدد



 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق